الثلاثاء، يوليو 28، 2009

مصر تقدس العلم تقديسا


حكمة اليوم: من بيته من زجاج॥ فلا يلقينّ الطوب على الناس
أحدثكم اليوم عن أرض الكنانة॥ مصر العظيمة.. مصر الكبيرة.. مصر الرائدة.. مصر الشاردة الذهن القريبة المكان.. مصر الحساسة.. مصر الدوّاسة.. مصر المقاصة.. مصر التي لا يعرف قيمتها الحمقى.. ولا يقدر شعبها سوى االئام والخبثاء..

مصر بلد العلم والتعليم॥ وبلد التخن والرجيم

مصر بلد العلم والعلماء॥ بلد الفول والماء.. الله يرحم الفول.. ويرحم الماء

صديقي أول هندسة على كل الأقسام - ما شاء الله - باكتساح॥هو محمد علي زميلي بالكلية لا القسم وجاري وزميل المسجد..كل عام يكرّم في حفل الجامعة بصفته الأول على هندسة..

وبعد التخرج॥هو معيد بالقسم.. وعبر تمهيدي الماجستير باستحقاق

في حفل الكلية الحربية॥ يكرم الرئيس أوائل الجامعات المصرية كذلك - ثمانية عشر جامعة يكرم أوائلهم كل عام..تقدير علي التراكمي يجعله الثاني على مستوى جامعة عين شمس..بينما الأول هو من طب.. ومن المفترض أن يختار السادة اللواءات وأصحاب الآءات من يمثل الجامعة ليكرم أو يقابل السيد الرئيس في هذا الحفل البهيج..

على أي أساس يكون الاختيار يا ترى

على التفوق العلمي بالتأكيد॥ أو على أساس النشاطات العلمية التي كان يقوم بها الطالب.. فمن الممكن أن تجد طالباً محراتا ولكن على مستوى الأبحاث لا تجده.. وقد تجد من هو أدنى منه قليلاً في الحرت ولكنه ساهم بأبحاث جليلة للوطن..

ربما أخلاقياً॥ فربما تجد طالبا محراتا دحيحا ولكنه سافل وقليل الأدب.. وربما تجد من أقل من حرتا ودحّا ولكنه على خلق..

ما هو المعيار ياخوانّا

إليكم هذه.....

المعيار هو الأداء الصوتي

...........................................................

لا أنا أتكلم عن الجامعة والعلوم والدراسة والأبحاث لا على الإذاعة والطرب وتعليق المباريات

نعم أتفهم ذلك ولكن الطالب سيقف أمام الرئيس يلقي كلمة، فيجب أن يكون ذا صوت إذاعي مهاري

ومن هذا المنطلق॥لا أول الجامعة المكدّ المجتهد اختير..ولا محمد علي كذلك اختير..بل اختاروا من هو الأنسب لمقابلة السيد رئيس الجمهورية صوتيا..

...................................................

وماذا عن عيد العلم॥ كيف اختاروا من سيكرم من الجامعات

هممممممممممممممم

كان الاختيار على أساس مين اللي بقالوا كثير مطلعش॥يعني الأول من طب.. اختاروه بقى..لا اختارنا كثير السنين الماضية من طب وهندسة فلنختار صيدلة هذه السنة..طب على أي أساس..


هوبسيلايسن

المكرّم في عيد العلم له جائزة مالية مرضية


فليهجّ هججان॥ ولينل تكريما من بلد آخر مادام لا يلقى هنا أبسط أنواع التقييم المعنوي ولو كان غير ماديا॥فليهجّ هججان.. مادام الكل ينغّص عليه دراسته ويعوقه عن استكمال مسيرته العلمية..فليهجّ هججان.. ولتظل مصر عظيمة..
عظيمة يا مصر॥ يا أرض اللوا

كتبه حيدرة.. أبو السياطير كلها.. بل أبو السواطير كلها

الاثنين، يوليو 27، 2009

العالم المتآمر.. والحاكم المقامر




حكمة اليوم: كل عيش


أحدثكم اليوم حول المؤامرة॥ التي نحن ضحاياها.. والتي نعيش في ظلالها منذ أن بصرنا الحياة فلا آخذ بأيدينا ولا مخلص لنا منها فنحن لا حول لنا ولا قوة حيالها.. إنها.. الماسونية الصهيونية الأمريكية اليهودية العربية في نفس الوقت.. نعم فالعرب كذلك يتآمرون علينا.. لا تتعجب أيها القارئ البائس فإن الحياة كلها عجب.. وكل شئ الآن وجب.. فلا تحش عني رجب.. إني أراك أيها البائس تحمل الحطب.. لا تدري ما يحاك بك من مؤامرات وتآمر على شخصك أنت.. الكل يريد أن يدمرك تدميراً.. وأن يمحو تاريخك محواً كبيراً.. فلا يكن لك من أهمية.. ولا يحمل لك الناس بعد ذلك هم.. ومبدئياً فإنه حينما تسمع كلامي انهض وقم.. وقم هذه مدينة إيرانية مقدسة.. نعم إيران هذه التي تشترك في المؤامرة علينا.. فالمد الشيعي آت.. والناس هنا تمضغ القات.. لتزيد بيننا وبينهم الهوة والفجوات..


هل سمعت بما حاكه الأمريكان بأهلنا في أفغانستان॥ لا أحدثك بما هو واقع الآن.. بل أحدث في الماضي الذي راح ضحية النسيان.. كيف دعم الأمريكان المجاهدين في حربهم ضد السوفيت المتجبرين.. وهل دفع الأمريكان من مال أبيهم لدعم المجاهدين أم أنها كانت لعبة ملاعين..


أنشأ الأمريكان صندوقاً له أركان بمئة مليار دولار من الذهب أبو اللمعان॥ كان لابد لها ممن يشيل ليلة المال.. فلم يكن لها مناص من التفكير في أهل العز والمال.. المملكة العربية السعودية أصحاب العقال والشال..شارك السعوديون بنصف الصندوق كاملاً مكملاً غير منقوص.. ولم يعودوا بعد ذلك ليسحبوا منه الفلوص..تبقى نصف الصندوق من أين نأتي به..إنه الأفيون الذي من أجله كله يهون..نزرعه بأفغانستان كما فعلنا ببلاد فييتنان (أبدلت الميم بنون من أجل عيون القافية).. ثم نبيعه للروس أولاد الطغيان.. والوارد نعطيه لأولادنا الأفغان.. فنكون قد أسقطنا الروس حلفاء الشيطان


يا سيدي سيدي॥ يا روحي يا روحي..


أم هل علمت بمؤامرة حرب العراق وإيران॥إذ كسّر الاثنان في بعضهم البعض ثماني من السنوات السمان..بدعم أمريكي أصيل للعراق ولإيران..


كانت هناك ثورة في نيكاراغوا॥ والثوار هناك يشتاقون لما هو أهوى.. إنه السلاح الذي هو دائماً الأقوى..ويحتاجون لكل شهر مليون دولار..عليك وعلى النجمة الذهبية..مفيش غيرها هي السعودية..ارزع أيها الأمير بندر بن سلطان..أربعة عشر مليون دولار..كل دولار ينطح دولار..من أجل عيون ثوار نيكاراغوا.. أوليسوا هم الأقوى..ثم تشتري أمريكا السلاح من الكيان الصهيوني السئيل المسمى بإسرائيل..تبيعه للثوار المتمردين..ومن المال تدعم الإيرانيين..وهي في نفس الوقت تدعم العراقيين..ليكسر الاثنين بعضهما البعض ثماني سنين..ثم يأتي زعيم الأشاوس..ليعلن تنازله عما كان يقاتل عليه سنين..وراح ضحاياه قرب الملايين..والذي كان أساساً قد أعطاه لهم قبل الحرب سنين..


بينما أنت هنا يا مسكين॥تأكل وتنام في الطين..تصبح وتمسي يومك وأنت حزين..


كتبه النجم المهاري كاشف المؤامرات ومفجّر المفاجآت..محمد حيدرة اللي كله سيطرة

الاثنين، يوليو 20، 2009

التعريف بالكاتب..


الكاتب مهندس مصري ولد بالقاهرة بحي - عادة بيكون حي السيدة زينب أو الحسين ده لو ولد في القاهرة فعلاً ولكن حالتنا هنا مختلفة قليلاً - مصر الجديدة أو فيما يعرف بهليوبوليس॥ وفيها ترعرع وتأثر بالحي تأثراً كبيراً - إلا أنه ليس شاب سيس - وأثر الحي على كتابات الكاتب فتجده مستوحياً في كثير من كتاباته بميدان الحجاز أو تريومف.. وقد يتأثر أحياناً بنادي الطيران أو نادي الشمس.. وكل هذا وهو مش واخد باله إذ أنه فلتة زمانه في الكتابة والصرف..


تخرج الكاتب محمد حيدرة - الشهير بإنه كله سيطرة - من بكالوريا مدارس النصر الانكليزية سابقاً॥ والتي لا يزال خريجوها يتشدقون بكونها كانت إنكليزية على الرغم من أنها أممت منذ عقود॥ إلا أن اسم النصر هذا يوحي بعربات الفيات وبالتالي فدرءاً للتلوث أراد خريجو مدارس النصر العظام اللحام أن ينتسبوا للمدرسة الانكليزية بدلاً من مدارس النصر


درس الهندسة الميقاترونية في المهندسخانة بقصر عبده باشا في حي الوايلي بالعباسية قبلما يشرع قادة الدولة في حفر محطات مترو الانفاق بهذه المناطق॥ فعاش الزمن الجميل.. يـاه.. يااااااااااااااه.. فين أيام الشارع لما كان من غير مترو.. الناس كانت طيبة وفيها البركة.. إزازة الحاجة الساقعة كانت بجنيه.. إلا أنه لحقها بعدما غليت لجنيه وربع।


تخرج من المهندسخانة بتقدير مهاري تراكمي جيّدي يشار إليه بالبنان ويعجب بحكمته البنون وهو محيط بأغلب الفنون حتى الضحك على الذقون


أدى الخدمة العسكرية - ولا ما أدّهاشي - بص عادة الكتاب الكبار المفروض إنهم يأدوا الخدمة العسكرية॥ أصل إزاي يكون كاتب كبير مهاري وهو لم يخدم وطنه فلم يقف ببندقية خزينتها فاضية كحرس لبوابة وحدة عسكرية.. قل لي كيف.. أيوة انت ياللي قاعد هنالك قلي.. ولا هي عنطزة وخلاص.. المهم أن الغموض يحيط حول ما إذا كان حيدرة قد أدى الخدمة أم لا.. وأغلب الظن أنه قد عفي طبياً منها لضعف بصره.. واخد بالك.. لضعف بصـره..


لم يقف مكتوف اليدين॥ لم ييأس.. لم يتلولو.. لم يتحو


عمل مهندس بدرجة "غونيور" في قسم مبيعات شركة تيسن كروب - أو أحياناً طيصن قروب - للمصاعد في مصر॥ وساهم في ازدياد مبيعات الشركة بنسبة بعض من المائة حسب احصائيات المركز القومي للفنون الانشائية॥ وقد حاز على نوط الشرف الكروبي بعدما أقنع كل العملاء أن شركته مهارية جداً وأن منتجها هو الأفضل ولكن لا تبحث عن السعر.. فالسعر غالي.. حتقوللي وانا مالي.. حقوللك تيسن كروب.. المستقبل.. ما هو المستقبل..


الحقيقة أن حيدرة قد ملئ بالتناقضات المفترسة تأثراً بالمجتمع المصري المتناقض المتغطرس العنصري المتسامح الطيب الشرس الجدع الواطي الحلو الوحش السبع الفار॥ كما أنه تأثر مثيراً بنظريات المؤامرة المتشعبة والمتوغلة في حياتنا.. فأصبح يفسر كل شئ على أنه مؤامرة.. سواء كان حلواً أو وحشاً.. الكل يتآمر على الكل.. والبعض يتحور ويتلولو على البعض..


إنه एग्य्प्तियन सोसाइटी

وكما سيتضح من مقالات الكبير الداهية المهلهل الفظيع المريع الشنيع المريب.. حيدرة اللي كله سيطرة

الأحد، يوليو 19، 2009

إعلان الاستيطان الجديد



أعلن هجرتي وانتقالي التدويني من الياهو ثلاثمائة وستون إلى الجوجل بعدما طردنا من أرضنا شر طردة وأعلن اغلاق الياهو॥ وتحول الأمر إلى بروفايل فلا أحد يرى ما تكتب। ولعل ذلك هو الأفضل إذ كنت أود الانتقال للجوجل منذ فترة ولم يرغمني على الانتقال سوى التهجير الاجباري من قبل سلطات الياهو الغاشمة।


ومن هنا أعلن بيتي الجديد الذي بنيته॥ وأسأل الله تعالى أن تعمّ الفائدة على الجميع॥ هذا وبالله التوفيق॥


محمد حيدرة