الأحد، سبتمبر 25، 2011

مدوّنة رئيس سابق - قاللك دولة فلســطيـــن


أنا مش فاهم إنتو عايزين توصّلوا للشعب إيه؟

عايزين توصلوا للشعب إنه أنا اللي كنت معقرب موضوع فلسطين..

أما سُذج صحيح..

لاهونتو فاكرين إن العالم دي ممكن تصطلح!

ولا اللي ناقصهم دولة تلمّهم..

أنا كنت ماشي بنظريّة.. واحنا مالنا..

نقعدهم مع بعض ويصطفلوا..

بس مكنوش بيصطفلوا..

وكنت جايبلهم أجدعها عمر عشان "يقعدهم" على مائدة المفاوضات..

و"قعدهم" فعلاً..

لكن الظاهر "القعدة" مكنتش سليمة..

ياما قلت..

لازم نقعععععععععد!! مش مهم نوصل لحاجة.. بس نقععععععععععد!!!

واشوف أنا عندي إيه؟

وانت عندك إيه؟؟

ونبدّل.. مفهاش حاجة!!

أمال هم اخترعوا المفاوضات ليه..؟

مش عشان نقععععععععععد!!

اقعععععععععدوا بقى!!! اقعععععععدوا بالقويّ.. واملوا كرسيكو وانتو بتقععععدوا.

الخميس، سبتمبر 22، 2011

حول الاعتراف بفلسطين في عصابة الأمم


لا أفهم المحاولات المضنية لكسب عضوية رسمية لفلسطين بالأمم المتحدة.. لا أعرف كيف سيفيد ذلك القضيّة الفلسطينيّة.. ما أراه من تبعات الاعتراف بدولة فلسطين يتلخص في الآتي.. هذا على اعتبار أن أمريكا السّمحة لن تستخدم حقّ الاعتراض الفاشي.. الفيتو:

- الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 هو نسف لقضية فلسطين الأساسية.. وهو كامل الأراضي الفلسطينية المنهوبة من قبل عصابات الصهاينة.
- الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 ينسف حقّ العودة للاجئين الفلسطينيين.
- الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 جنباً إلى جنب مع الكيان الصهيوني هو اعتراف بشرعيّة الكيان الصهيوني وإثبات لحقّ وجوده.
- الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 هو قتل للمقاومة الفلسطينية ضد كيان الاحتلال.. وتدويل للقضية الفلسطينية.. وحصرها في ضمّ دولة جديدة للأمم "لمؤخذة" المتحدة.
- لا أجد فائدة من كسب دعم نظام ظالم "الأمم المتحدة" للقضية الفلسطينية.. نظام يضمن التفوق القانوني للدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية للأبد.. هذا النظام لابد أن يعدّل قبل طلب دعمه لقضايانا الحقّة.. إن شالله بعد ستين سنة.. لن يفيد انضمام فلسطين للأمم المتحدة.. لأنه "برضُه" لن يكرّم الفلسطيني بجواز سفره فيستطيع مثلاً دخول دول العالم كلها.. أو يعامل بشكل مختلف عمّا كان يعامل به من قبل.

أعتقد أن لسان حال مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة في شأن التصويت على الدولة الفلسطينية الوليدة سيكون: ومالُه.. خليهم يتسلّـــوا..

الأربعاء، سبتمبر 21، 2011

نأخذ إحتياطاتنا.. هِس السلعوّة!


هل مما يقوله المجلس العسكري صحيح في شأن "التحريض" والمؤمرات الخارجية"؟

نعم، وإن اختلف الهدف! الله أعلم بنيّة المجلس ولكن فيما يبدو أن كلمة "التحريض" و"المؤامرات الخارجيّة" تستخدم عمّال على بطّــال.. وبهدف إخماد مطالب الثورة التي ليست على هوى المجلس العسكريّ للحظة..

ولكن بطبيعة موقع مصر.. وأهمّيّة مصر وإن أهملها أهلُها.. فإن الخارج يتربّص بالبلاد حتماً.. ويريد إدارة دفّة الثورة نحو مصالحه.. لا شكّ في ذلك.. ومن ينكر ذلك إما لا بصيرة له أو جاحد للحقّ البيّن..

أمريكا لا تريد نظاماً يعاديها أو يعادي إسرائيل.. وستفعل كل ما تفعل لخلق نظام ضعيف أجوف لا يملك مقدّرات نفسه - كما كان بالعهد البائد - أو بالأحرى ستفعل كل جهدها للحفاظ على سلبيّة الدولة وعدم تملّكها لمقدرات نفسها..

إيران لها أنف في مصر منذ عهد مبارك واستخباراتها ما شاء الله شغالة الله ينوّر وعلينا الانتباه.. لست ضدّ التعاون مع إيران وإنما التعاون يجب أن يكون على أساس المصالح المشتــركة فقـــط!

ده حتى قطر!!

وأهل النظام السابق من الفلول الذين يريدون استرجاع ما أُخذَ منهم مما نهبوه من قوت هذا الشّعب.. ولا يريدون التنازل عن عيشة البغددة التي ضمنها لهم النظام السابق وحاشيته..

فالتآمر موجود موجود..

ولكن مصر لن تكون تورتة تقطّع وتوزّع لكل من يمدّ يده بالقوّة.. لن تكون مصر مسرحاً لصراعات قوى الشرق الأوسط كلبنان.. ولن تكون مرتعاً للمعارك العرقيّة والطائفيّة كالعراق.. بل ستعين مصر هذه الدول على التخلص من هذا العفن الذي سبّبه الاحتلال والاستعمار الجدبد.. الاستعمار الحربيّ والاستعمار الفكريّ!

فإذا كانت الثورة تعرضت لمؤامرات داخليّة وخارجيّة.. والبعض من الخارج استخدم نبلاء من هذا الوطن لتحقيق غايات خبيثة في نفسه.. فهذا وارد بل حتميّ.."الشّطارة" أن نعي لذلك!

يجب غلق كل الطرق على المجلس العسكريّ لئلا يتلكأ بحالة الفوضى والتدخلات الخارجية والمؤامرات التي تحاك ضد هذا البلد العظيم.. علينا نحن أن نطهّر أنفسنا بأنفسنا.. غير مكترثين بأقوال السفهاء من أصحاب الكلام المرسل..

نخون أوطاننا إذا ما تستّرنا على خائن بين أظهِرنا..

علينا أن يكون "الحـــقّ" وحده هو معيارنا في التعامل في المرحلة المفبلة بإذن الله..

الاثنين، سبتمبر 19، 2011

خواطر حول هاشتاج Egyschools


ذكرّني هاشتاج "Egyschools" على تويتر بذكريات بعضها جميل جدّا وأشتاق إليه وبعضها كريه بالنسبة لي ويذكّرني بتدهور حال التعليم في مصر.. ومن ضمن ما تذكّرته موضوع انتخابات أمانة الفصل ومنها أمانة المدرسة.. والتي وقتها كنت لا أعرف لها قيمة غير إظهار مَن من الطلاب له شعبيّة كبرى على مستوى المدرسة.. لا يفرق الأمر كثيراً عن اختيار كينج وكوين المدرسة في "بروم" المدرسة.. إلا أن انتخابات اتحاد الطلاب تكون أكثر احتراماً.

ولما ترعرعت.. ودخلت الجامعة.. فوجئت بأنه هناك ما يسمّى باتحاد طلبة الكليّة.. ولكني لم أجد له أثراً سوى أٌسَر الكليّة الحمضانة كهابي فاميلي وسمايل فاميلي وأسرة الشّموس.. أو الأسر النّشطة كأسرة الفاروق - التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وبالتالي كانت محظورة آنذاك - وأسرة الأندلس وهي أسرة دينيّة لا نشاط سياسي لها مطلقاً وإنما أُسّست لتُقَنّن نشاطاتها الدينيّة كالمسابقات الدينية والمقارئ وغير ذلك..

اللطيف واللذيذ.. أنه من المفترض أن مثل هذه النشاطات والاتحادات الطلابية من شأنها أن تغرز الحسّ السياسيّ لدى الطلاب.. سواء كان ذلك في الدراسة المدرسيّة أو في الجامعة.. إلا أن ما كنت أراه أثناء المدرسة هو سحل أمين عام الفصل في شراء أفرُخ لتزيين الفصل.. أو الوقوف على الطلاب في الحصص "الفاضية" لئلا يحدث الهرج والمرج.. يعني من الآخر سنّيد عبد لأستاذ الفصل للأعمال "المفرهدة" اللي سعادته مش فاضي عشانها.. أما لا سمح الله أن يؤخذ برأي هذا المجلس المنتخب في قرارات لتطوير الفصل مثلاً أو أن يكونوا ممثلين لطلاب الفصل لحضور الجلسات التي يؤخذ فيها القرارات التي تخصّهم حتى وإن لم يكن رأيهم ملزماً.. فحاشا وكلا.. ما كان أمانة الفصل ولا أمانة المدرسة من أجل هذه الأفكار المريبة المحرّضة على الشّغب الطلابي..

ولما دخلت الجامعة.. لأتعرف على انتخابات "اتحاد الطلاب".. وجدت أن اتحاد الطلاب بالتعيين أساساً.. صباح الفل.. ويُعيّن فيه تابعي النظام وحرس الجامعة وربما أمن الدّولة.. ويُصرف له من ميزانيّة الجامعة.. و.. ولا ترى منه شيئاً..

أتمنّى أن نرى في الكلية اتحاداً فاعلاً للطلاب منتخب من قبل الطلاب على أسس نزيهة.. وأن يكون لهذا الاتحاد مهام محدّدة يحاسب عليها.. وأن يكون اتحاد الطلاب هذا وسيلة الطلبة الوحيدة لتوصيل أصواتهم للأساتذة والمعيدين.. ولمجلس إدارة الكليّة..

وأسأل الله تعالى أن يكون لانتخابات أمانة المدراس وأمانة الفصول قيمة أكبر من كونها تسخير عدد من الطلبة للقيام بالمهام الفاكسانة التي يملّ أستاذ الفصل من القيام بها..

وقبل هذا كله أتمنى أن أرى.. تعليماً حقيقياً في مصر..

الاثنين، سبتمبر 12، 2011

مدوّنة رئيس سابق - أيّــها السّـــذّج


أهم فرضوا عليكو قانون الطّوارئ تاني يا سُذّج!

تصدّقوا إنكم مكنتوش تستاهلوني..

بس فعلا.. المجلس لعبها صحّ..

أماااااااااااال.. تربيتي..

أنا كنت فارض عليكو قانون الطّوارئ بس مش بكيفكو.. مخلّتكمش تتمنّوه من قلوبكو..

واللي كان فيكو عايز يعمل مثقّف.. كان بيلعب على نغمة قانون الطوارئ وأمن الدولة..

كان لازم أحسّسكو بجد بشويّة فوضى خلاقة كده.. تبرّر لي استخدامه..

لكن أنا اتغاشمت وطبّقته ع الفاضي وع المليان.. حتى واحنا في فترة الرخاء الاستراتيجي اللي عايشتكو فيها يا شعب نمرود..

إيه اللي أنا عملتو فيكو..؟؟ هَه؟؟ حدّ يقول..

نئيت بيكو من حروب مع إسرائيل طوال ثلاثين سنة رغد ولطلطة وزغللة..

مشفتوش جعان فيها بيدوّر على أكل في المزابل..

ولا شفتوا أطفال بتتشرّد كل يوم على الأرصفة..

ولا شفتوا سكك حديد بتولع بيكو كل عيد..

ولا شفتوا مستشفيات يموت فيها العيّان قبل ما يتعالج!

ولا شفتوا مدارس أساسها غُرَز حشيش!

إنما المجلس لعبها معاكو صحّ..

وقّعكو في الفخّ!

وبقيتم تتمنّوا تطبيق الطوارئ وجلد السّلطان!

كرّهوكم في الثّورة..

وفيكم اللي بيشعللها ويزيط في الزّيطة.. وانتو مش بتنكروا عليه..

اشربوا بقى!!

ولا أفولّكم.. خليكم اتسلوا!