السبت، ديسمبر 20، 2014

تيبس أبوية - الحلقة 5 Father Tips - Episode 5

إذا كنت أبا جديدا لمفعوص صغير، وتسأل نفسك دوما: هو أنا المفروض أعمل إيه دلوقتي؟ ؛ لا تقلق. هذا طبيعي. حبك لولدك يتأسس مع مرور الأيام على غير حب أمه له لأن الأخير يتأسس مع الحمل، فلا تبخس من حق نفسك ولا تتشكك في إخلاصك. .

يابني انت برنس.

الثلاثاء، ديسمبر 16، 2014

القدس والقاهرة..


وائل الإبراشي سفيرًا..! وللنوايا الحسنة!!



- أيوة يا درش إزيك؟ شوفت.. ده بيقولوا وائل الإبراشي بقى سفير نوايا حسنة للأمم المتحدة..
-- طاخ! !
- درش.. أمصطفى. . رد أمصطفى!

تيبس أبوية - الحلقة 4 Father Tips - Episode 4

لا تجعل ضميرك يؤنبُك إذا ما ظلت زوجتك مستيقظة طوال الليل لأن رضيعَها يبكي، أنت عليك مسئوليات ضخمة في صباح اليوم التالي تسلتزم نومًا هادئًا غير مُنَغَّص.. ثم أن هذا قدرهُنّ يا أخي.

نَم مُرتاحَ الضَّمير.

الثلاثاء، ديسمبر 09، 2014

ردًا على غلق السفارات، قطعوهم.. موتوهم!

أنا رأيي سفارات مصر في بريطانيا وامريكا واستراليا وكندا تقفل عملا بمبدأ المعاملة بالمثل عشان يحرموا يعملوا العملة دي تاني، وشوفوا مين بقى هيجيبلهم تأشيرات يخشوا مصر.
‫#‏سم_كده‬

تيبس أبوية - الحلقة 3 Father Tips - Episode 3

تظل لعبة آدي البيضة وآدي اللي سلقها وآدي اللي قشرها وآدي اللي اتيكاتيكاتيكاتياتيكاتيكاتيكاتيكا فاعلة وبقوة مهما تطورت الأجيال.

تيبس أبوية - الحلقة 2 Father Tips - Episode 2

عليكَ من فترة إلى أخرى القيام بأعمال إنسانية تجاه طفلك، على سبيل المثال: تجده نائمًا في سُبات ورجله خارج حيز السرير فتقوم بمنتهى الرقة بإعادة رجله إلى فوق السرير.

مثل هذه اللطائف الإنسانية ترضي ضميرك وتشعرك كم أنت أب حنون مرهف الحِس.

ويمكنك الابتكار في هذا الأمر، وأكثر ما يُبتَكَر فيه الطعام، فكثيرًا ما يأتيك الطفل وأنت تأكل ليأكل معك، في هذه الحالة أنصحُك بأن تطعمه ولكن لا تنسَ نصيبك بل بالعكس كُل كأنك تأكل وحيدًا حتى لا يشعر الطفل بأي حرج، ثُم إنه لازم يتعلم يبقى عنده دم مش كده يعني.

تيبس أبوية - الحلقة 1 Father Tips - Episode 1

إذا ما آلت بك الظروف أن تطعم ابنك/ابنتك فعليك بتشجيع الطفل على الأكل وذلك بعبارات محفزة كلى سبيل المثال: يلا هم يا جمل، بق ده ولا نفق شبرا؟ .. وهكذا