الخميس، سبتمبر 23، 2010

مستقبل مصر

الله عليك يا حبيب والديك

على مستوى الحياة الشّخصيّة، من المستفزّ والمؤرّق أن تبقى أيّاماً لا تدري ماذا ستفعل غداّ، أو أنك تعرف أن أمراً جللاً سيحدث ولكنّك لا تدري ما هو ولا ما هي عواقبه عليك.. فأنت لا تعرف كيف تحتاط له.. سوى أنك إذا ما حدث هذا الأمر الجلل.. هربت!.

هذا لو على المستوى الشخصي، فماذا لو أن الأمر يتعلق بأمّة بكاملها..

في ظل الظروف الراهنة.. أشعر وكأن العام المقبل يحمل أحداثاً عظيمة.. أوّلها.. من سيحكم مصر؟!.

في ظل التعتيم المطلق حول نيّة الرئيس إذا ما كان ينوي - وربنا يدّيله الصحّة - الترشّح لفترة رئاسيّة مقبلة.. نتيجة لضغط الجماهير طبعاً مش لحاجة في نفسه.. فسنظل في هذه الحيرة من أمرنا لسنة مقبلة.. واهو ربنا يدّيله الصحّة - بس يعني حسب الحتميّات أنه كل من عليها فان.. فسنظل في نفس الحالة منتظرين.. منتظرين ماذا لا أدري ولكننا منتظرين!!

طبعاً أنا مفترض أنه في حال ترشح السيد الرئيس ثانية، فأنه حتماً سينجح في الانتخابات لأنه يوجد إجماع على سيادته كما قال السيد صفوت الشريف منذ قديم الأزل.

وإذا رأى الرئيس أنه - كفاية - وأنه عليه أن يرتاح ويعلن عدم ترشحه للرئاسة في الفترة المقبلة.. فإننا نتظر جمالاً في الأفق، يزهو في القصر الرئاسي.. وننتظر سيدة مصر أولى جديدة.. وابنة بارّة بأبيها.

وهنا طبعاً أنا مفترض أنه في حال ترشح السيد جمال مبارك للرئاسة، فإنه حتماً ستكون إجماع الشعب عليه لأن إجماع الوطني عليه.. وما الوطني إلا جموع الشّعب الغفيرة.. خاصّة وأن الرجل يعرف الرئيس الأمريكي ويعرف رئيس الوزراء الإسرائيلي وأظنّه قد أخذ الأوكّي. وهذا ليس معناه أن مصر يملى عليها من الخارج لا سمح الله في من يحكمها ولكنّها استشارة.. فأمريكا هي أكبر مؤسسة استشاريّة في العالم لتحديد من الأفضل لحكم البلاد.. ولكن أيّ بلاد ؟!

أم أن الأمر سيخرج عن السيطرة.. والجيش يعلن السيطرة.. وكيف يخرج عن السيطرة ؟؟.. مصر طول عمرها مسيطرة.. على مقدراتها مكركرة.. غيرشي هو القمح اللي منه مأشفرة.. وكمان الغاز فيه حالتها مكعبرة..

حقيقي الحيرة أمر محيّر فعلاً خاصّة حينما تكون محيّرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق