الجمعة، أكتوبر 04، 2013

قِف للنشيد ووفِّهِ التبجيلا!!

 
بخصوص موافقة الناس اللي قاعدين في مجلس الوزرا على القانون الذي يجرم عدم الوقوف للنشيد الوطني يتبادر إلى ذهن الفرد منا بعض الأسئلة ذات صلة بالموضوع،

- هل يا ترى الوقوف مُلزم وواجب أم أنه مُستحب عند معالي جناب اللي جابوهم؟ (*)
- هل يا ترى يُرَخَّص لمن لديه عُذر كأن تكون رجله في جبيرة - زي حالاتي حاليًا -؟
- هل يا ترى هذا التشريع عام وشامل؟ يعني هَب مثلًا إني قاعد في مطعم مؤمن.. لا بلاش مؤمن.. هَب مثلًا إني قاعد في كافية سيلانترو مثلًا، وبعدين أصاب مدير الكافية حالة من الوطنية الغير المتوقعة فشَغَّل النشيد الوطني - الذي لحَّنه العبقري سيد درويش رجاء مراجعة سيرته الذاتية - ، هل يتحتَّم عليّ وفقًا للقانون إني أقوم أقف؟
- هل للوقوف هيئة معيَّنة؟ (انتباه، رفع اليدين للتحيَّة، .. إلخ)
- ما هو تعريف النشيد الوطني للبلاد؟ هل سَيُذكر lyrics النشيد في القانون؟ الحقيقة أقترح ذلك خاصةً إن الشعب المصري ميعرفش كلمات هذا النشيد العظيم؟ حتى ميصَحِّش عشان مصطفى كامل حتى.. لأ مش ده.
- كيف أتصرَّف إذا ما سمعت أحد المواطنين بجانبي يزدري النشيد الوطني؟ هل أنبِّهه إلى ما فعل، أم أستخدم حقي المخوَّل إلىّ حسب قانون الضبطيَّة القضائيَّة للمدنيين؟

----------------------

(*) اللي جابوهم هنا تعني اللي جابوهم في السلطة، أي القوات المسلحة المهيبة الرَّكينة اللي المفروض لا تُستجوَب ولا تُسأل وإن الهدف بالنسبة لها إنه محدِّش يجيب سيرتها ولا سيرة قائدها العام وذلك بحسب المقطع المُسَرَّب/المتسرَّب للفريق السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وحامي حِمى مراجيح مولد النبي.

#عالم_تافهة
#كنتم_نفعتوا_نفسكو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق