الأربعاء، أغسطس 05، 2009

حول نشيد شالكة



قرأت خبرا على موقع مصراوي بخصوص غضب مسلمي ألمانيا من نشيد فريق شالكة لكرة القدم إذ أن به إساءة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأنه قد أرسل الكثير من الاحتجاجات لإدارة النادي حول النشيد نم قبل مسلمي ألمانيا حول هذا الأمر।


قبل أن أغضب أنا تعجبت أساسا من فكرة وجود اسم نبي من أنبياء الله في نشيد فريق كرة قدم॥ حتى ولو هم لا يعترفون به - صلى الله عليه وسلم - نبيا لم أجد مبررا أساساً لأن يرد اسم رجل صالح لم يكن لكرة القدم في وقته أي وجود।


ثم قرأت॥ والعهدة على مصراوي اللي هو الراوي॥ الكلمات التي ورد فيها اسم النبي صلى الله عليه وسلم:


محمد كان نبيا لا يعرف شيئا عن كرة القدم।كان له في الألوان البهيجة متسع ولكنه لم يجد للأزرق والأبيض منافسا


لازلت لا أفهم ما الدافع॥ عادة أناشيد فرق كرة القدم تكون تمجيدا لفرقها وتهديدا للمنافسين من هول ما سيرون من قبل فريقهم॥ والتعديد بانجازات الفريق। ولكن ما علاقة الصالحين بذلك॥ خاصة أن النشيد يقول: محمد كان نبيا॥ أي اعتراف ولو على سبيل الاحترام॥ لماذا إذا يزج باسمه في مثل هذا॥ إن أناشيد الدول لا تحوي أسماء الأنبياء والصالحين فما بال نشيد فريق كرة قدم।


هذا من ناحية॥


من ناحية أخرى॥ والذي بالفعل جعل دماغي تونّ ونّا॥ هو أن النشيد ثابت منذ خمسة وثمانين عاما॥ لماذا لم ينتبه المسلمون طوال خمسة وثمانين عاما إلى أن النشيد يحوي اسم رسول الله محمد إلا الآن॥ أما كان هناك مسلمون॥ أم أنه كان هناك مسلمون ولكن لا يفقهون الألمانية॥ أم أن الأمر التهب بسبب حادث الشهيدة مروة الشربيني।


وبعدين هو مين بيروح فين ؟


هناك تعليق واحد:

  1. ممكن يكون فعلا موضوع مروة الشربيني هو اللي اثار الموضوع تاني

    لكن فعلا غريب موقف المسلمين الالمان

    ردحذف