الثلاثاء، أبريل 06، 2010

أصدق البيان حول حديقة الحيوان


لما قرأت أن حديقة الحيوان تتزين لاستقبال مئة ألف زائر يوم شم النسيم تذكّرت ذكرى أليمة لما ذهبت مع أهلي لحديقة الحيوان لنفسّح ولد أختي المدعو عمرو ولنريه ما لم يره من قبل.. ولنفتح له عالماً ربما لم يكن يعرف عنه الكثير..

حديقة الحيوان بالقاهرة أقدم حدائق الحيوان بإفريقيا وربما من أقدم حدائق الحيوان بالعالم، ولم لا فوقت أنشئت ما كانت الفكرة متداولة بين الدول.. ما هذا ننشئ حديقة نجمع فيها الحيوانات وما الفائدة..

وبالتالي فأنت تزور العراقة والأصالة والتاريخ.. والزحام.

موقع حديقة الحيوان استراتيجي على الميدان وملاصق لجامعة القاهرة، بواباتها عظيمة.. يقف على أبوابها الباعة اشي لعب أطفال اشي لب اشي سوداني اشي سوداني للقرود، وغيره..

تدخل الحديقة تنبهر بالوسع والأشجار العالية.. عمر الشجرة منهم تكبر المئة عام مستريّح.. مما يوحي لك بإيحاء الغابة.. فتتوقع أن ترى الكثير من أصناف الحيوان كلها في نشاط وحيوية..

ولكن البؤس الحقيقي ينتظرك..

معظم أقفاص الحيوانات فارغة تماماً.. والموجود من الحيوانات به حالة خمول غير طبيعية.. الأسد قرفان وطهقان.. لا زئير له ولا شمخة.. والشمبانزي نومان كسول على سريره.. والفيل لا رد فعل له غير التقاط الطعام من الحارس.. جلده مكرمش وشكله طلعان عين اللي خلفوه..

لم يكن هناك أكثر من القرود النّسانيس.. ليسوا متنوعين ولكنهم كثر.. حتى النسانيس لا تتجاوب مع الناس بالقدر المتوقّع..

بيت الزواحف حذرنا منه أحد مرتاديه أنه لا زواحف فيه أساساً وأنه مجرد ضحك على الذقون..

هذا ناهيك عن سلوك الناس الحضاري فائق المستوى.. فالطفل من دول يفعلها - أي التواليت ولمؤخذة - على الأرض بتأشيرة واضحة من أهله أينما شاء.. وأمام الجميع متباهياً بنفسه مفاخراً.. بينما أهله يفترشون الأرض ويأكلون المحشي والـ... بيض.

هذا طبعاً كله كوم.. والسينما ثلاثية الأبعاد كوم ثاني تماماً..

يا للروعة..

صاحبها يسوّق لها في الحديقة كلها.. يسلمونك نضّارة - نتنة - لتلبسها لكي تشعر بالثلاثية اللولبية.. أفاتار مين يا عم الحاج.. الرؤية مش فارقة بالنضارة ولا من غير النضارة.. في الحالتين الرؤية مزغللة.. والفيلم ممل.. والقاعة.. أقصد الخيمة قذرة لا علاقة لها بالسينما.. كان أفضل لو عرضوا فيلماً ثنائي الأبعاد على أي تليفزيون حقير ولو ترانزستور.. والنضارات لا تكفي المشاهدين..

بد لي أنهم بصدد بيعها أو تفويرها تماماً.. خاصة بعدما قرأت أنهم ينوون دفس أقراص منع الحمل في طعام الأسود وزوجاتهم.. تحديد نسل إجباري.. حتى الأسود مرحمتهمش يا عالم..

الخلاصة..

انسى أن مصر بها حديقة حيوان.. أكرم لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق