الثلاثاء، مايو 01، 2012

في عمرو موســى



إذا كنت لا تقبل مرشحًا رئاسيًا ما.. لله في لله كده.. بمعنى أنه ليس لديك دليل قاطع على تورطه في فساد من قبل أو سكوت على ظلم، أو أنه أيّد من قبل النظام المباركي في غير موطن إما بالكلام أو بالأفعال.. إذا كنت لا تجد دليل قاطع على أنه ليس لديه الجديد أو ربما ليس لديك الدليل على أنه ينوي إعادة انتاج النظام القديم من جديد.. ولكنك لا تقبله هكذا.. لله في لله.. يعني الراجل قطع كل سبُل الوصول لصوتك بالحسنى وأنت مع ذلك ترفض.. حاول أن تفكر في أي ميزة قد تدفعك في وقت من الأوقات أن تعطيه صوتك.. أو بلاش كده.. فكّــر ماذا لو - وربنا يعافينا - تولى هذا الشخص الرئاسة، ما هي الصفة الوحيدة التي يحظى بها هذا المرشح دونًا عن غيره تُعزّيــك أنه فاز..

بالنسبة لي هذه الصفة هي الخبرة السياسية والدبلوماسية..

ولكن؟

هل مصر الآن تحتاج إلى رئيس صاحب خبرة دبلوماسية وسياسية سابقة؟

ولو مصر تحتاج هذه الصفة.. هل مصر تحتاج رئيس اكتسب خبرته الدبلوماسية والسياسية وهو يخدم نظام مبــارك؟!

الرجل لديه خبرة دبلوماسية.. لا شكّ.. ولكنها خبرة دبلوماسية لخدمة نظام ذليل لأمريكا..

هو مش المفروض الثورة دي جت من أجل أن نعيش عيشة كريمة، وأن تكون مصر دولة مستقلة تجبر العالم على احترامها؟

طيب إزاي بأي حال من الأحوال تنتخب من كانت خبرته السياسية والدبلوماسية - نقطة قوته الوحيدة - كلها اكتُسبت في عهد بائد..

أنا مش عايز واحد يمارس نفس سياسات الذل والهوان للدول الكبرى وتكتلات العالم الضاغطة على مصر..

أنا عايز واحد ييجي يفَرْمَت هذ الفكر أساسا..

مين اللي قال إني عايز واحد محنّك سياسيًا ويعرف يتكلم مع الناس برّة..

أيوة أنا عايزه يعرف يتكلم مع الناس برّة بس ورأسه فوق..

ليس كَبرًا والعياذ بالله وإنما عزّة ونديّــة..

قامت الثورة لكي يتم تغيير تعامل مصر مع المتغيرات داخليًّا وخارجيًّا..

ليس لكي نعود نبحث عمّن عاش في كنف نظام الذل بل وأشاد في تعامله مع الأمور من قبل..


هناك تعليقان (2):

  1. لازم البلد دلوقتي يمسكها واحد راضع لامؤاخذة من النظام القديم و عمرو موسى راضع منه لحد اما اتكرع عدم المؤاخذة..انت شكلك من بتوع ابو اسماعيل منكو لله خربتو البلد..

    ردحذف
  2. انت شكلك واحد أعرفه وبيشتغلني أساسًا :)

    ردحذف