الجمعة، أغسطس 15، 2014

الشيخ المجاهد عز الدين القسام




يطلق الجناح العسكري لحركة حماس على نفسه: كتائب عز الدين القسام، فمن هو عز الدين القسام؟

هو الشيخ المجاهد عز الدين عبد القادر مصطفى يوسف محمد القسام من مواليد سوريا ودرس العلوم الشرعية بالأزهرِ الشريف في مصر ثم عاد إلى سوريا ليشارك في الثورة السورية ضد المحتل الفرنسي، ودعَّم الثورة الليبية ضد المحتل الإيطالي، ثم انتقل إلى فلسطين العزيزة فقاوم فيها المحتل البريطاني حتى استُشهِد عام 1935 في معركة يعبد بعد جهاد كبيرٍ ضد الاحتلال الانجليزي.

باعَ الشيخ المجاهد القسام الغالي والنفيس في سبيل الله، وعقد العزمَ أنه إما نصرٌ أو شهادة يلقى بها الله تعالى.

الشيخ القسام سوري المولد، واستشهِد في فلسطين، وهذا هو الإسلام الذي لا يعرف الحدودَ ولا الفواصل. إنما هذه الحدود اصطنعها العدو الغربي ليفرق بها بين بني الإسلام، وقد فطن أمثال المجاهد القسام لمثل هذا وجاهدوا المحتل وخططه للاستيلاء على أرض المسلمين، ولم يترك السلاحَ حتى استشهِد وهو في يدِه رضيَ الله عنه.

وقد حمل راية الجهاد من بعد الشيخ القسام قادة أكابر، حملوا همَّ الأمة ولم يتركوا الجهاد أبدًا. فلم يركنوا إلى الحياةِ الدنيا وفهموا بحق أن الدنيا دار ابتلاء وأنه عليهم الكفاحَ فيها لرفع راية الإسلام ولكي تكون كلمة اللهِ هي العليا، ولكي يعيش أبناءهم وأحفادهم بعزة وكرامة.

وقد بارك الله في أرض فلسطين فنبت فيها الشيخ المجاهد القائد أحمد ياسين رحمه الله تعالى ورضيَ عنه وجزاه عنا خيرًا، قاوم الاحتلال الصهيوني بكل ما يملك وهو الشيخ المقعد حتى نال الشهادة من الله عام 2004 بينما كان عائدًا من صلاة الفجر.

بارك الله في المجاهدين وفي المقاومة، ونصرهم نصرًا مؤزرًا.

وانتقم الله من اليهود الكفرة المعتدين،

وخذل الله الخونة وموالي اليهود المنافقين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق