الأربعاء، أكتوبر 21، 2009

لعيبة القوات المسلحة البواسل

لاعب طلائع الجيش المصري: الغاني بابا أركو

أولاً، وعشان محدش يفهمني غلط:


- أحسن جيوش الأمم جيوشنا.

- والله زمان يا سلاحي، اشتقت لك في كفاحي، للدفاع عن السلام، والعيشة في الحرية، والوئام والنماء، والإخاء والمحبة، والفيل أعمل له حفلة، والديك شركسين والقطة مشمشي.

- أمن مصر وحدودها خط أحمر.

- الجندية شرف ورجولة.

- الجيش المصري: يد تبني، ويد تحمل السلاح.

- سحقاً لكل من يحاول إهانة الجيش المصري والقوات المسلحة المصرية.


ماشي يابا كده..

يعني نيتنا سليمة الحمد لله وبنحب مصر والله أكبر فوق كيد المعتدي.


هو سؤال بس محيرني، وخلاني أتساءل الحقيقة:


ماذا تمثل فرق طلائع الجيش، وحرس الحدود، والانتاج الحربي، والشرطة، والداخلية وغيرها ؟


الإجابة: هي تمثل القوات المسلحة المصرية من جيش وشرطةن وهي دليل على اهتمام سيادة المشير ومعالي وزير الداخلية بالرياضة لتكون جزءاً لا يتجزأ من منظومة الحياة العسكرية، ولتكن المنافسة الشريفة عنواناً لهم.


طيب، يعني أعضاء هذه الفرق هم جنود القوات المسلحة ليمثلوها في المسابقات المحلية وغير ذلك.


الإجابة: لا، تماماً.


أمال منين بيمثل الجيش المصري.


الإجابة: أيوة ماهي الإدارة هي إدارة عسكرية.


بس الفكرة في اللاعبين، يعني إذا كان لاعبي الفريق لا علاقة لهم بالجيش تماماً بل ربما لا علاقة لهم تماماً بالبلد أساساً، ما علاقة هذا بالجيش أساساً.. يعني إيه اللي جاب بابا أركو ولا كاميني للجيش المصري على أي أساس بيمثل الجيش المصري.. وإزاي أحمد سلامة بشعره الطويل الحلو ده بيمثل الجيش المصري اللي هم كلهم على واحد. إيه الفكرة إني أخلي الجيش يصرف فلوسه على لاعبين لا ينتمون إليه على الإطلاق ولا يعبرون عنه بشتى الطرق وأسمي الفريق طلائع الجيش وهو مالوش دعوة بالجيش خالص.


لو كانت الفكرة تكوين فريق من المجندين مثلاً أو الضباط حتى، ويشارك هذا الفريق في المسابقات، ويصرف عليهم ربضه وكل حاجة.. ماشي.. ساعتها نقول إنه الجيش يحاول يختلط بالشعب ويثبت فعلاً إن الرياضة والمنافسة متأصلين فيه.. لكن إنه يشتري لعيبة من غانا ونيجيريا ولما يفوز الفريق ببطولة ما يقول ده يدل على الانضباط في المنظومة العسكرية.. إيه اللي جاب المنظومة العسكرية في الحوار بقى إذا كان كل اللعيبة مالهمش دعوة بالجيش خالص.


يإما بقى يسموا الفريق: فلوس الجيش المصري، فهذا أقرب للصواب، مش طلائع الجيش لإن دول مش طلائع الجيش، ولا دول حرس الحدود، ودول بتوع الانتاج الحربي.


وأعتقد أنه هذه الفرق أساسا كانت أسست للغرض الذي ذكرته وهو أن الفريق يكون مكون من مجندين في هذه المؤسسات، عشان يبقى الموضوع له معنى.


يإما بقى ما ينسبوش انجازات هذه الفرق للمنظومة العسكرية عشان نكون صادقين مع أنفسنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق