الأربعاء، أبريل 16، 2014

الأساس أولًا..

من غير المنطقي: أن يكون الفرد غير مرتبط ارتباطًا قويًا بمنهجِ الله سبحانه وتعالى أو لم يلجَ فيه بعد، ولكن يتأثر ببعضِ مظاهر الصوفية التي تظهر على بعض الناس، فيرتبط بها وفقط من قبل أن يكون هو على منهج اللهِ سبحانه وتعالى أصلًا.

خطر جدًا: أن تكون على نفس حالِك مع الله - من جوَّة - وأنت أدرى الناس بحالك مع الله، ثم تجد لذَّة في الارتباط بالجو العام للحالة الإيمانية التي يكون فيها البعض، فيصبح الأمر بالنسبة لك ليس إلا: جو "هاي" آخر جديد فقط لم تعتاده من قبل.

انظُر إلى حالِك مع الله، وكن صادقًا مع نفسك.. ولا تتبع كل كلمة أو أثر أو مظهر إيماني فرعي من البعض فتظُن أنك بذلك حققت مُراد الله فيك، وإنما كُن لله باطنًا وظاهرًا.. فإن ظهرت عليك أمارات وآثار هذا الإيمان فستظهر وقتئذ بغير تكلُفٍ ولا اصطناع.

--------
> قد تُعجب بأشعار مدائح النبي صلى الله عليه وسلم ولكن لا ترتبط بها فتكون هي كل دينِك في حين أنك أساسًا بعيد كل البعد عن أخلاق وشريعة ومنهاج النبي صلى الله عليه وسلم.

> تعلم الدين من المشايخ، ولا ترضى بالوقوفِ عند معرفة روحانياتهم وكراماتهم. هم لم يصِلوا لتلك الروحانيات قبل أن يلجوا في هذا الدين ويتعلموه كما كان الصحابة الكِرام رضوان اللهِ عليهم يتعلمون الدين من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

> كُن صادقًا مع نفسِك.

أسأل الله تعالى أن يهديَني إلى صراطِه المستقيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق